موقع بلدة القليلة
أهلا وسهلا بك زائر في منتداك من أجل التواصل و التفاعل بشكل افضل و للإطلاع على اخر المواضيع و المستجدات الخاصة لبلدة القليلة نرجو منك دعمك لنا عبر تسجيلك في هذا الموقع ,تقبل مني فائق الاحترام
أخوكم المدير العام

عمـاد مغنيـةشـهيداً الثعلـب الـذي شغـل الكـون ربـع قرن

اذهب الى الأسفل

عمـاد مغنيـةشـهيداً الثعلـب الـذي شغـل الكـون ربـع قرن

مُساهمة من طرف hamade في الخميس فبراير 14, 2008 9:15 pm

عمـاد مغنيـةشـهيداً الثعلـب الـذي شغـل الكـون ربـع قرن






14/02/2008 عماد فايز مغنية، الشاب الجنوبي القصير القامة، من بلدة طيردبا في قضاء صور. هو «الثعلب» الذي شغل الكون طوال ربع قرن من الزمن. كان في العشرين من عمره عندما بدأ اسمه يلمع مع بدايات انطلاق «حزب الله» والمقاومة الاسلامية، وسقط في السادسة والاربعين من عمره، واسمه وصورته التي تكاد تكون نادرة، على لائحة مكتب التحقيق الفيدرالي ووكالة المخابرات الأميركية كواحد من «أهم المطلوبين» في العالم، بل ربما أحد أهم ثلاثة من المطلوبين دوليا الى جانب أسامة بن لادن وأيمن الظواهري. يكفي أن رأسه بالنسبة للإدارة الأميركية يساوي خمسة وعشرين مليون دولار، وهو حجم الجائزة الذي ارتفع في السنوات الاخيرة من خمسة ملايين الى هذا الرقم الهائل.
قيل وكتب الكثير في عماد مغنية. لكن قليلين جدا هم الذين يعرفون الرجل حق المعرفة. فقد كان دائم التخفي كتوما قليل الكلام، وهي من صفات المشتغلين في الشؤون الأمنية والعسكرية. وحدها قيادة «حزب الله» تعرف التاريخ الكامل للشاب الذي شغل بال الأميركيين والاسرائبليين عقدين كاملين من الزمن. ووحدها قيادة «حزب الله» تعرف حجم الخسارة الكبرى باغتياله، كأحد أبرز قادة المقاومة ومهندسيها ومخططيها طوال ربع قرن من الزمن.
ينتسب عماد مغنية الى عائلة معروفة في جنوب لبنان أنجبت عددا من كبار العلماء في الطائفة الشيعية، واشتهرت تاريخيا بصناعة الثقافة والكتب والمكتبات. لكن عماد لم يتيسر له الاشتغال في مهنة العائلة حيث انصرف باكرا الى العمل الجهادي، وكان من أول المنخرطين في «حزب الله» عند انطلاقته عام ,1982 وهو لم يتجاوز العشرين عاما، حيث كان على صلة دائمة بالمؤسسين الأوائل والقيادات والأمناء العامين. وكان قبل ذلك على صلة وثيقة بحركة «فتح» والمقاومة الفلسطينية.
تصعب الكتابة عن عماد مغنية، ليس لشح في المعلومات أو الاتهامات التي سيقت عنه، بل لأن جزءا كبيرا من هذه المعلومات سيبقى ملكا للعارفين القلائل وللتاريخ. وبالتأكيد ثمة أسرار كثيرة ستدفن معه. فالرجل لم يكن مجرد متلق أو منفذ أوامر، بل كان قائدا ومخططا ومهندسا في الشؤون الأمنية والعسكرية. وهو لم يلقب بـ«الثعلب» إلا لأنه يمتلك من الكفاءات العملية ما شغل أجهزة المخابرات العالمية هذه المدة الطويلة لكي تتمكن من اصطياده.
بغياب عماد مغنية يخسر «حزب الله» والمقاومة الإسلامية واحدا من أبرز كفاءاته. هي ضربة موجعة على الخاصرة، لكنها بالتأكيد ليست قاتلة. فالحزب لم يعد شخصا بحد ذاته. انه مؤسسة ولاّدة للكفاءات والكادرات والقيادات، وان مراجعة بسيطة ليوبيله الفضي تؤكد قدرته الدائمة على الإنتاج الذي يقوى على الخسائر.
واصف عواضة


_________________
بسم الله الرحمن الرحيم
( أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا )

اللهم صل على محمد وال محمد وعجل فرجه الشريف







المدير العام
avatar
hamade
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 240
العمر : 34
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 04/07/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://kleileh.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: عمـاد مغنيـةشـهيداً الثعلـب الـذي شغـل الكـون ربـع قرن

مُساهمة من طرف hu_salm في الخميس أبريل 17, 2008 3:02 pm

مشكورررررررررررررررررررررررررررر
avatar
hu_salm
مشرف قسم البرامج و الألعاب .
مشرف قسم البرامج و الألعاب .

عدد الرسائل : 39
مزاجي :
تاريخ التسجيل : 09/01/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى