sr-71
صفحة 1 من اصل 1
sr-71
الSr-71واحدة من اسرع الطائرات التى عرفها البشر على الاطلاق تطيرعلى ارتفاعات عالية جدااذا انها تطير على ارتفاع85 الف قدم كاملة وطورت حسب رغبة الطيران الامريكى كطائرة استطلاع وتجسس منذ اكثر من ثلاثون عام
هذة الطائة الخارقة من انتاج لوكهيد مارتن وتحت اشراف كيلى جونسون كبير مصممى هذة الشركة العملاقة النسخة الاولى كانت فى العام1961 وكانت تحت امرة الاستخبارات الامريكية المركزية
وكانت تسمى a-11ولكن تم تغييرالمحركات باخرى اكثر قوة وقدرة J-58 وسميت a-12فى العام 1963 تم تصميم طائرة مستنسخة منها كطائرة اعتراضية YF-12A.
نشات فكرة عامة لدى سلاح الجو الامريكى فى تطوير هذا لشىء او البدعة كما اسمها الغرب حينها ولقاء التمويل عرض سلاح الج الامريكى على الناسا استخدام طائرتين من طرازsr-71لقاء تمويل التطويل وبغرض اجراء تجارب سرعة وتجارب تاثير الجاذبية على سرعات اكثر اسرع من الصوت
على الرغم من الفكرة الاولى عن هذة الطائرة ان تكون ((متملصة من التعقبب الردارى)) على الرغم من هذا الا ان هذة الطائرة حققت رقم قياسى فى الالتقاط والمتابعة على ردارات الاتحاد السوفيتى والصين اذا انهم تمكنوا من التقاطها وتتبعها لاميال عدة
وكان التبرير الفنى من الامريكان ان الالتقاط يكون ناتج عن تعقب الاثر الحرارى الناتج عن المحركان الخارقان انتاج prat-wetanyوهى الشركة اتى اختيرت لبناء محركات المحركات الجديدة
بسبب السرعات والارتفاعات العالية يتحتم على الطيارين ارتداء بذتين تقومان بمعادلة الضغط خلاف اجهزة تعديل الضغط داخل المركبة فى العام 1995 اطلق عليها رصاصة الرحمة الاخيرةوتم احالتها للتقاعد بعد ان تم دفع اكثر من 100 مليون دولار وذلك لاعادة تاهيل ثلاثة نماذج مرة اخرى الا ان هذا الراى تعرض لنقض شديد
صورة رائعة للطائرة وهى تطير على حدود الغلاف الجوى للارض
سرعتها المعترف بها فى اكثر المواقع هى 3.5 ماخ وليس 3.2 ماخ
وثانيا اسرع مقاتلة فى العالم هى الميج 31 وسرعتها 3.2 ماخ وهى تحديث طبعا للطائرة الرائعة ميج 25 .
اما عن الطائرة الملعونة sr-71 فانا لا انسا ما قراته فى مذكرات المشير محمد على فهمى حيث يقول لولا الغراب الاسود الامريكى ما كانت حدثت الدفرسوار . وسرد طلاعاتها بالكامل ايام الحرب
في 2 ديسمبر 1973 أقلع الطيار Jim Sullivan وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Noel Widdifield بطائرة SR-71 رقم 964 إلى منطقة سيناء ثم عادت لقاعدتها بعد إتمام مهمتها التي استغرقت 9 ساعة و 56 دقيقة.
- في 10 ديسمبر 1973 أقلع الطيار Pat Bledsoe وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Reggie Blackwell بطائرة SR-71 رقم 979 إلى منطقة النزاع ثم عاد إلى القاعدة الجوية Seymour Johnson بعد إتمام المهمة التي استغرقت 10 ساعات.
- في 25 يناير 1974 أقلع الطيار Buck Adams وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Bill Machorek بطائرة SR-71 رقم 979 إلى منطقة النزاع ثم عاد إلى القاعدة الجوية Seymour Johnson بعد إتمام المهمة بنجاح والتي استغرقت 10 ساعات و 4 دقائق فقط.
- قي 7 مارس 1974 أقلع الطيار Ty Judkins وضابط الاستطلاع الإستراتيجي John Morgan بطائرة SR-71 رقم 979 إلى منطقة النزاع ثم عاد إلى القاعدة الجوية Seymour Johnson بعد إتمام المهمة بنجاح والتي استغرقت 9 ساعات و 45 دقيقة.
- في يوم 6 ابريل عام 1974 كانت آخر طلعة في عملية "الوصول للعملاق" بطائرة SR-71 رقم 979 أقلع بها الطيار Lee Ransom وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Tom Allocca إلى منطقة النزاع وعادت إلى قاعدتها سالمة بعد إتمام مهمتها بنجاح والتي استغرقت 9 ساعات و 46 دقيقة
والمشير الشاذلى يقول عنها الطائرة الملعونة . وسلامى للجميع
هذة الطائة الخارقة من انتاج لوكهيد مارتن وتحت اشراف كيلى جونسون كبير مصممى هذة الشركة العملاقة النسخة الاولى كانت فى العام1961 وكانت تحت امرة الاستخبارات الامريكية المركزية
وكانت تسمى a-11ولكن تم تغييرالمحركات باخرى اكثر قوة وقدرة J-58 وسميت a-12فى العام 1963 تم تصميم طائرة مستنسخة منها كطائرة اعتراضية YF-12A.
نشات فكرة عامة لدى سلاح الجو الامريكى فى تطوير هذا لشىء او البدعة كما اسمها الغرب حينها ولقاء التمويل عرض سلاح الج الامريكى على الناسا استخدام طائرتين من طرازsr-71لقاء تمويل التطويل وبغرض اجراء تجارب سرعة وتجارب تاثير الجاذبية على سرعات اكثر اسرع من الصوت
على الرغم من الفكرة الاولى عن هذة الطائرة ان تكون ((متملصة من التعقبب الردارى)) على الرغم من هذا الا ان هذة الطائرة حققت رقم قياسى فى الالتقاط والمتابعة على ردارات الاتحاد السوفيتى والصين اذا انهم تمكنوا من التقاطها وتتبعها لاميال عدة
وكان التبرير الفنى من الامريكان ان الالتقاط يكون ناتج عن تعقب الاثر الحرارى الناتج عن المحركان الخارقان انتاج prat-wetanyوهى الشركة اتى اختيرت لبناء محركات المحركات الجديدة
بسبب السرعات والارتفاعات العالية يتحتم على الطيارين ارتداء بذتين تقومان بمعادلة الضغط خلاف اجهزة تعديل الضغط داخل المركبة فى العام 1995 اطلق عليها رصاصة الرحمة الاخيرةوتم احالتها للتقاعد بعد ان تم دفع اكثر من 100 مليون دولار وذلك لاعادة تاهيل ثلاثة نماذج مرة اخرى الا ان هذا الراى تعرض لنقض شديد
صورة رائعة للطائرة وهى تطير على حدود الغلاف الجوى للارض
سرعتها المعترف بها فى اكثر المواقع هى 3.5 ماخ وليس 3.2 ماخ
وثانيا اسرع مقاتلة فى العالم هى الميج 31 وسرعتها 3.2 ماخ وهى تحديث طبعا للطائرة الرائعة ميج 25 .
اما عن الطائرة الملعونة sr-71 فانا لا انسا ما قراته فى مذكرات المشير محمد على فهمى حيث يقول لولا الغراب الاسود الامريكى ما كانت حدثت الدفرسوار . وسرد طلاعاتها بالكامل ايام الحرب
في 2 ديسمبر 1973 أقلع الطيار Jim Sullivan وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Noel Widdifield بطائرة SR-71 رقم 964 إلى منطقة سيناء ثم عادت لقاعدتها بعد إتمام مهمتها التي استغرقت 9 ساعة و 56 دقيقة.
- في 10 ديسمبر 1973 أقلع الطيار Pat Bledsoe وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Reggie Blackwell بطائرة SR-71 رقم 979 إلى منطقة النزاع ثم عاد إلى القاعدة الجوية Seymour Johnson بعد إتمام المهمة التي استغرقت 10 ساعات.
- في 25 يناير 1974 أقلع الطيار Buck Adams وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Bill Machorek بطائرة SR-71 رقم 979 إلى منطقة النزاع ثم عاد إلى القاعدة الجوية Seymour Johnson بعد إتمام المهمة بنجاح والتي استغرقت 10 ساعات و 4 دقائق فقط.
- قي 7 مارس 1974 أقلع الطيار Ty Judkins وضابط الاستطلاع الإستراتيجي John Morgan بطائرة SR-71 رقم 979 إلى منطقة النزاع ثم عاد إلى القاعدة الجوية Seymour Johnson بعد إتمام المهمة بنجاح والتي استغرقت 9 ساعات و 45 دقيقة.
- في يوم 6 ابريل عام 1974 كانت آخر طلعة في عملية "الوصول للعملاق" بطائرة SR-71 رقم 979 أقلع بها الطيار Lee Ransom وضابط الاستطلاع الإستراتيجي Tom Allocca إلى منطقة النزاع وعادت إلى قاعدتها سالمة بعد إتمام مهمتها بنجاح والتي استغرقت 9 ساعات و 46 دقيقة
والمشير الشاذلى يقول عنها الطائرة الملعونة . وسلامى للجميع
egoz_457- عضو ذو صلاحية خاصة
- عدد الرسائل : 75
تاريخ التسجيل : 24/01/2008
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى